هذه المحتويات تعبر عن آراء أصحابها وصاحباتها، وقد لا تعكس بالضرورة وجهة نظر منصتنا أو شركائنا. كأرشيف، نؤمن بأهمية حفظ كافة الروايات والتجارب، حتى تلك التي قد نختلف معها، وذلك لتوثيق التاريخ بأمانة. ومع ذلك، نقف بحزم ضد أي محتوى يروج للتمييز أو الإقصاء. تصفح.ي “السياسة العامة للأرشيف” للمزيد من التفاصيل

Masculinités hégémoniques et « sexualités » entre hommes au Maroc: Entre configurations locales et globalisation des catégories de genre et de sexualité- Gianfranco Rebucini

This article presents an analysis of erotic practices and sexual identities between men in Morocco in relation to masculinities. I have found two distinct epistemologies that order the categories defining on one hand the erotic practices, with a local genealogy, and on the other hand the sexual identities inscribed in a context of transnational circulations. Thus, the erotic practices between men can be described and understood through the prism of the dichotomy between homosexuality/heterosexuality just for a minority of the Moroccan population. Moreover, contrary to the globalized epistemology of identities, defined here “gender/sexuality system”, the local epistemology, called here “gender/erotic practices system”, does not fit as opposed to a certain Moroccan construction of hegemonic masculinity, based on marriage and procreation.

 

يقدم هذا المقال تحليلاً للممارسات الجنسية والهويات الجنسية بين الرجال في المغرب فيما يتعلق بالذكورية. لقد وجدت نظريتين معرفتين منفصلتين ترتبان الفئات التي تحدد الممارسات الإيروتيكية من ناحية ، مع علم الأنساب المحلي ، ومن ناحية أخرى الهويات الجنسية المدرجة في سياق التدفقات عبر الوطنية. وبالتالي ، يمكن وصف الممارسات الإيروتيكية بين الرجال وفهمها من خلال منظور الانقسام بين المثلية الجنسية / المغايرة الجنسية لأقلية من الشعب المغربي فقط. علاوة على ذلك ، خلافا لنظرية المعرفة المعولمة للهويات ، المعرّفة هنا “نظام الجندر / الجنس” ، فإن نظرية المعرفة المحلية ، المسماة هنا “نظام الممارسات الجنسية / الجنسانية” ، لا تتناسب مع بناء مغربي معين للذكورة المهيمنة ، على أساس الزواج والإنجاب.

تاريخ:

سبتمبر 11, 2023

مكان:

اونلاين

شكل المحتوى:

أعجبني
المشاركة

تسجيل الدخول

ليس لديك.ي حساب؟